سؤال حلقة البعد الآخر لتاريخ ١٩-١-٢٠١٤

سؤال هذه الحلقة:

في العاب لعبت في مشاعرنا و خلتنا نندمج و نهتم في العالم/الشخصيات … سؤالنا هذا الأسبوع ما هي الألعاب التي اثرت فيك و حركة مشاعرك؟

شاركنا بإجابتك على السؤال في قسم التعليق و سوف نذكرها في الحلقة القادمة

حيث سنقوم بتسجيلها يوم الأحد ١٩-١-٢٠١٤ مساءا فبإمكانكم المشاركة قبل ذلك الموعد

طلب من المشاركين: يرجى المساعدة بكتابة مشاركاتكم بالعربية حتى يسهل علينا قراءتها للمستمعين بالعربية إن أمكن و شكرا

  • محمد هاشم

    السلام عليكم
    شلونكم يا شباب
    سلسلة ميتال جير بشكل عام هي اكثر العاب اللي اندمجت معاها وكان فيها لحظات مؤثرة xd بالذات سوليد سنيك بطل جزء الاول والرابع ولا انسى بيج بوس في جزء الثالث ونهايته كانت اسطورية صعب انساها .

    علشان لا انسى شباب ليش ماتسوون حلقه خاصة عن اغلى العاب في التاريخ من ناحية تكاليف انتاجها يعني اهم العاب اللي نزلت من جيل الاول الى الثالث
    ويعطيكم عافيه

  • أحمد العوفي

    الحلقة حتكون مشعلله ناااااااااار قوة سبويلر المهم لعيون LGG كل شي يهون والان نبدأ الحرق

    1-فاينل فانتزي 9 العرض السي جي لما اشباه فيفي يطيحو من السفينة كانت لحظة درامية وللاسف تم نزول اول دمعه مني كقيمر

    2-ذا والكينق ديد النهاية كانت تراجيدي يا شيخ والله يانه تجيب الهم والغم اتذكر الي حولي بكو بس انا ما بكيت كنت ماسك نفسي

    3-سلسلة ديفل ماي كراي كاملة من غير المخيس الاخير كانت تحمسني والموسيقى االروك ودانتي وهو يدعس الوحوش تشوفوني من الحماس بكسر الشاشة (تعبير مجازي ولا وين اكسر شاشتي XD)

  • ابو سرور

    السلام عليكم يا أيها المحظوظون
    فيه كثير العاب اثرت فيني عاطفياً وممكن وصلت لمرحلة الحزن وأني اترك اللعب لمدة من الزمن.
    بس في لعبة وحدة اختلطت علي المشاعر كلها هي لعبة red dead redemption.هذي اللعبة اول ما لعبتها كانت رائعة بس يوم وصلت للربع الأخير من اللعبة انفجعت من النهاية المؤلمة جداً والتوسيت الي صار في اخر اللعبة الي يأثر على اللعبة حتى بعد ما تختمها خل عقلي ينفجر.واعتبرت هذى التويست ونهايته من اعظم ما قدمته صناعة الالعاب على مر السنين.
    ومشكورين على الحلقة مقدما

  • نايف المعيوف

    السلام عليكم
    قواكم الله
    انا مستمع لكم من زمان ولكن هذا اول رد لي ( فيس مستحي ) D:
    اكثر العاب اثرت في مشاعري تقريبا لعبتين هي THE WALKING DEAD و THE LAST OF US
    الاحداث فيهم مصيرية ومحزنة .
    ويعطيكم العافية .

  • Sloom-7

    السلام عليكم يا شباب lgg هذا السؤال اعتقد اني سألته في حلقة ديوانيه و هذا شي جميل انكم تركزون في تعلقيات متابعينكم و الشي الحلو الثاني ان ما في عدد للالعاب الي اقدر اذكرها عشان كذا بذكر ١٠٠ لعبه لا لا امزح بس ثلاثه عشاني بس اعرف اعد لين ثلاثه

    ١- بداية the last of us
    2-نهاية the walking dead
    ٣-في نص انشارتد ٣ يوم سولي مات بعدين طلع دريك يتخيل

    اقتراح لحلقة البعد الاخر الجاية تكون الحلقة عن القرافكيس تتكلمون فيها عن
    ١-احلى لعبة قرافكيس حقها حلو عند كل واحد
    ٢-اخيس قرافكيس لعبه عند كل واحد
    ٣-تتكلمون عن العاب القرافكيس حقها كان خايس بس كانت العبه ممتعه و العاب كان القرافكيس فيها شي مهم
    و اسف على اني طولت شوي وسلامتكم

  • عوض الدويخ

    يعطيكم العافية شباب , كثير قصص اثرت فينا باللعاب لكن ابرزهم

    1. هافي رين , اعتقد هذا اول لعبه طرت على بالي يوم سمعت سؤالكم ,

    2. the last of us خصوصا المشهد ببداية اللعبه

    3.ميتل جير سوليد 3 نهايية هذا الجزء كانت اسطوووورية وجدا جدا مؤثرة

    ويعطيكم العافية شباب والله يوفقكم : )

  • ابو خالد

    السلام عليكم
    بيشو او الي يقرأ اكمل مقالي لان فعلا كتبته من قلبي
    من سمعت سؤالك يا بيشو وجاء ببالي

    – الاولى لم تسلمك المسدس وthe boss على الارض وتقولك اقتلني واتمم مهمتك واخذ سمعتك وهذا الي ربيتك انا عليه, يمكن اول لعبه بحياتي تسقط دمعة حقيقه مني (المشهد بين ام وابنها كم كان قاسي جدا علي) وزاد الامر عن دمعه واضطريت امسح الباقي بالمنديل, الموقف اتعبني والنهايه الاسطوريه عندما ترك التكريم واكبر تعظيم سلام عند قبرها, مايحتاج اقول اسم اللعبه لانها نار على علم.

    -الثانيه وفي بداية اللعبه وبوسط الزحمه ضاع ولدي وشفت ظهره ولحقة وركضة وراه وصارخت اناديه بأسمه وفجأة اشوف سياره بعيده جايه له وهو يبي يخطر الشارع .. واصارخ سياااره,ولكن سبق القدر صوتي وكانت الفاجعه وهو يلفظ اخر انفاسه بين ايدي, بداية لعبه لكن عورة قلبي لان بوقتها ولدي كان كبر الولد الي باللعبه, واقصد هافي رين.

    – الثالث والاخير مشهد قصير بمدة عظيم بمشاعره, مشهد في ميتيل جير سولد 4 لم وصل لشادو موسيس, قوة المشهد تتمكن ان قبل عشر سنوات وفي سنة 1998 انا سهران مع ولد عمتي في عطلة الصيف مستانسين وبعدها بعشر سنوات 2008 ارجع لنفس المكان هم بالصيف لكن يمين زوجتي ويساري طفلي (الحمدلله), قد قصمت ظهري يا كوجيما وحسسني بالسنوات كبر سنيك وكبرت معاه, تأثر سنيك وتأثرت معاه. شادو موسيس لي ولسنيك كانت ذكرا دافئه بمشاعرها واغرقت دمعي.

    واشكركم واعتذر بالاطاله لكن وجدت نفسي مضطر.

  • Husain Redha

    السلام عليكم شباب… لعبة The Last of Us من أكثر الالعاب الي تأثرت بقصتها .. وحاليا ناطر ال دي ال سي ينزل والصراحة بعده ضروري نشوف جزء ثاني

  • Guest

    السلام عليكم يا جماعة الخير

    بداية لعبة The Last of Us من أكثر اللحظات الي تأثرت فيها ، واللعبة بشكل عام كنت مشدود مع القصة من البداية الى النهاية.

    وعندكم المشهد العظيم وغدر السيد سيفروث في فاينل السابع

    تحياتي لكم

  • Mohammad_AK

    السلام عليكم يا جماعة الخير

    بداية لعبة The Last of Us من أكثر اللحظات الي تأثرت فيها ، واللعبة بشكل عام كنت مشدود مع القصة من البداية الى النهاية.

    وعندكم المشهد العظيم وغدر السيد سيفروث في فاينل السابع.

    عذراً على تكرار الرد نظراً لمواجهة بعض المشاكل التقنية !!!!
    تحياتي لكم

  • أحمد الراشد

    حي الله الشباب :)

    اذا تقصدون اي لعبة في تاريخ الـVideo games،
    فأكثر موقف اثّر في مشاعري كان في Chrono Trigger لما تكون في المستقبل المهدوم وتشوف فيديو يورّيك كيف تهدّم العالم، ويقرر Crono بإنه بينقذ العالم ويشتغل الثيم حقه. يحسسونك بشجاعته مع ان اللعبة كانت 16 Bit.

    اما اذا كنتم حاصرينها على العاب هذا الجيل،
    فأكثر موقف تأثرت منه في عالم الألعاب هو بداية Ni No Kuni لما الأم تموت وولدها المسكين قاعد يصيح. والله الا شوي وأبكي معاه.

    وشكراً.

    • Turky Alhajri

      شسالفة أم كرونو تريقر ؟؟
      صار لكم أسبوع تسولفون عنها !!

  • Mr.M-A

    I will start by saying i feel sorry for those who read the comments because they are full of spoilers(الله وياك حسين). So, here is my list and the order is just a number not the best from worst, without any spoilers. ( دقت العود )

    1) Silent Hill 2

    2) The MGS Series especially 3 & 4

    3) The Last of Us

    4) Heavy Rain

    5) Bioshock Infinite

    6) Max Payne 1

    7) The Walking Dead

    8) Shadow of the Colossus

    9) Half-life 2: Episode 2

    10) Silent Hill: Shattered Memories

    11) To The Moon

    12) The Darkness

    13) Journey

    14) Spec Ops: The Line (Never judge a book by it’s cover saying fits in here perfectly)

    15) Legacy of Kain Series (excluding Blood Omen games)

    16) Castlevania: Lords Of Shadow (Very underrated)

    • Mr.M-A

      17) Shenmue series

  • albab10

    the walking dead في لأخر القصة

    ودي اقول وين بالضبط لكن اخاف سبويلر D:

  • albab10

    the walking dead في أخر القصة ” بدون سبويلرز ”

    بايوشوك انفنت ” أخر القصة كانت تلحس المخ شوي لكن عاطفية بشكل مخيف ”

    تعليقي الثاني لاني ما عرفت احذف التعليق الأول D:

  • lacoste
  • Ahmad Hamdan

    1 Metal Gear Solid
    Final Fantasy 7
    Bioshock Infinite
    Dues Ex:Human Revolution

  • Skq8ls

    السلام عليكم شباب
    بيشو اقرأ التعليق كامل
    zelda ocarina of time

    zelda skyward sword

    بيشو ليش ما سويت بيشو يلعب +google

  • lacoste

    يعطيكم العافيه شباب

    اللعبه اللي تاثرت فيها اهيا بداية last of us
    ولعبة the walking dead
    ولعبة heavy rain
    ونهاية god of war وشكرا

  • bndar Aldarbi

    سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كيفكم شباب

    يعطيكم العافية على مجهودكم الثابت في التحسن

    واتمنى اتمنى اتمنى من الله التوفيق لكم و التحسن للأفضل

    بالنسبة للألعاب اللي عشت معاها اوقات خاصة لا تنسى العاب كثيرة ولكن ابرزها والعبها الى الآن هي

    shadow of the colossus

    و

    shenmue

    و

    mighty final fight على نينتندو nes

    • Turky Alhajri

      بندر من جدك مايتي فاينال فايت !!
      لأكون صريح معك ما اعرفها لكن الغلاف يضحك !!
      الحمدلله التصميم و الرسم تعدل خلال ١٠ السنين اللي فاتت

      • bndar Aldarbi

        هههههه ايش تسوي عاد القلب وما يهوى
        الصور كانت على امكانيات ذيك الايام

  • عبد العزيز الصالح

    سلام عليكم شباب كيف الحال عساكم بخير

    1-the last of us

    2- beyond two souls

    3-metal gear

    في العاب وايد عندي بس انخلي مجال لشباب ممكن يذكرونها ويعطيكم العافيه عساكم على القوه

  • Turky Alhajri

    السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
    كيف الحال ايها المحظوظين؟
    تمنياتي لكم بوافر الصحة و أتم العافية

    عندما نتكلم عن المشاعر و الأحاسيس
    تتصدر لعبة Fire Emblem: Awakening
    كل ما قيل من قبل من أسماء و ألعاب حيث
    في عالم يغمره الود و الأمان و تغزوه الظلال من كل مكان
    فتفقد من تحب .. و تخسر من تود .. و يذل الكريم و يعز اللئيم
    فتتخالط عليك المشاعر .. لتصل لدرجة الضياع
    لكن مع سطوع نور الحق و صليل السيوف … يبدأ عصر “اليقضة”
    مع “شعلة الحرب” تبدأ الحكاية.

    حمد أشكرك على تفاعلك الدائم خاصة مع أعمالي الفنية و مع قناتي باليوتيوب
    و لا يهونون الباقي

  • كاسر

    صراحه مدري شكلي قليل التأثر بالألعاب لكن أقدر أقول أن ميتل جير 1 أكثر لعبة حزنتني لكن اللعبة اللي يقولون أنها
    تبكي من جد Mother 3 في منتدى جاف حصلت على الأغلبية لسؤال قريب من سؤالكم

  • Zeyad H

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    حيا الله الشباب , وإن شاء الله تكونوا في اتم الصحة والعافية

    حينما اتحدث عن لعبة تركت إنطباع في مشاعري واحاسيسي , أول لعبة تخطر على بالي هي *فاينل فانتسي العاشر*

    فيها مواقف ولحظات لا تنسى , مواقف حب والتطلع للمستقبل , لحظات غضب وكره وعتاب , مواقف التضحية ,

    لحظات فراق الأحبة والوداع الأخير.

    ولا ننسى انها اول لعبة من السلسلة تم وضع الاصوات في الحوارات.

    والموسيقى وما ادراك عن موسيقاها , راسخة في ذهني حتى هذه الوقت

    لدرجة انني العب لعبة غيرها وفي وقت القتل اجد نفسي اصفر واهمهم موسيقى العاشر FFX Main Battle Theme
    ومن ينسى هذه الموسيقى الرائعة To Zanarkand التي اصبحت نغمة للجوالات قبل حوالي 6 سنوات للقيمر وغير القيمر.

    وعساكم على القوة

  • Mohammed Al Hussaini

    سلام شباب
    -لجيند اوف زلدا خصوصا بعد ما تعمقت فيها وخصوصا جزا سكاي وورد سورد
    -ماس افيكت لان انت تكمل كل الي تسويه من جزآ الاول يآثر عليك حتى بالجزا الثالث

  • صالح اليوسف

    سلام عليكم شباب، أغلب الالعاب الي أثرت فيني تكون العاب يابانية، مثل بيرسون ٤ا، فاينل فانتسي ١٠، سلسلة آيكو و سلسلة فينكس رايت. بس في لعبة معينة لازم تُذكر الي هي جوست تريك بقصتها و شخصياتها

  • Koji Kobto L Mosawy

    قلبي يؤلمني…
    قوه شلونكم شباب ؟؟
    احب انه يكون ردي الاخير ..
    لاني احب المثل اللي يقول نهايتها مسك
    ههههههههههه..
    عاد انا من النوع اللي يتاثر بسرعه واعيش اللعبه والاجواء واحس اني معاهم هههههه.
    تخيلو وين يوصل فيني التأثر ..
    طبعا يوم اختم اللعبه اقعد افكر بالبطل .. وين راح يروح وشنو راح يسوي .. وطبعا اذا واحد مات من ربعه ههههه .. هذي يبيلها تعديل القعده .. عموما
    الالعاب كثيره ،. واخترت اللي اذكرها
    اسسن كريد سلسله ازيو
    شادو اوف ذا كلاوسيس
    جود اوف ور
    رزنت ايفيل ١
    سايلنت هيل ٤ ذا روم
    ألان ويك
    كاستلفينا لورد اوف شادو
    رد دييد ردمشن
    تينشو
    اوكامي
    دييد سبيس
    ماكس بين ٣
    جورني
    فلاور
    Guacamelee
    سلسله ستريت اوف ريج
    وطبعا ميتال جير بجميع اجزاءه .. خاصه احداث المرحوم .. لن انساك
    والله ودي اكمل بس قلت لا بيشو يشوتني
    ( TcT)

  • Ali Al-Mutawa

    Salam 3aleykom shabab,

    my titles are:
    MGS1 & Chrono Cross (maybe bcuz of the ending songs^^)
    FF7 & FF8
    Silent Hill 1,2,3,4
    Shadow of the Colossus
    Heavy Rain
    The Last of Us

    ya36ekom el3afya
    THNX

  • علي الجهني

    كيفكم شباب اول مره اشارك بس اكثر لعبه اثرت في كانت prince of persia جميع الاجزاء وغذا معاكم رقم مسئول في يوبي سوفت اتفاهم معاه هههههههههههههههههههههه

  • Mohammed Aldosari

    السلام عليكم شباب
    1- بالنسبة لي أول مرة ألعب فيها زيلدا أوكارينا أوف تايم و أشوف المقدمة مع الموسيقى حقتها … من أفضل اللحظات اللي عشتها.

    2- FF6 على السوبر ننتندو. اللعبة هذي تعلقت بشخصياتها بشكل غريب. خاصة Rachel حبيبة Locke قصتهم لحالها تبكي.

    3-أنا ما لعبت heavy rain إلى الآن لكن متأكد من كلامكم و مدحكم لها أني بمر بتجربة عظيمة.

    4- جميع ألعاب ماريو بارتي و أنتو عارفين ليش. هذي دائما أثرت بمشاعري بشكل سلبي,

  • ALNJBY

    السلام عليكم
    شخباركم شباب؟!
    الالعاب الي أثرت فيني: ١- The last of us
    ٢- Metal Gear 1
    ٣- The walking dead

  • ayman1825

    السلام عليكم, كيفكم شباب, أكثرلعبة أثرت فيني هي dark souls , أتموسفيرها المظلم أصابني بالاكتئاب , و الصعوبة العالية علمتني عدم الاستسلام , فعلا لعبة جمعت ما بين الكلاسيكية و الحداثة في عالم الالعاب و أتمنى باقي المطورين اليابانين يتعلموا, اذا لعبتك نظامها كلاسيكي مو معناته أنك ما ممكن تستفيد من السكيل الذي يقدمه الجهاز.

  • Drn92

    السلام عليكم شباب
    بيشو ليش قريت اسمي غلط حرف حرف و رقم رقم
    Zelda a link to the past
    انا حولت ادخل +google بس ما عرفت بابا بيشو يصير تعلمنا